أضرار زيادة المغنسيوم على صحة الجنين

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

  

The-effects-of-excess-magnesium-on-the-health-of-the-fetus
أغذية تحتوى على الماغنسيوم
 
يستخدم جسمك المغنيسيوم لتغذية العضلات و الأعضاء ، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات الطاقة و المعادن . يمكنك الحصول على المغنيسيوم من الأطعمة مثل الخضروات الورقية و الحبوب الكاملة و المكسرات ، و لكن تناول نظام غذائي غير متوازن يمكن أن يتركك بمستويات منخفضة . أضف إلى ذلك حقيقة أن المغنيسيوم في حاجة إلى الارتفاع عندما تكونين حاملاً ، و حقيقة أن العديد من النساء الحوامل يبتعدن عن التغذية المستقيمة . يوصي بعض أطباء التوليد بمكملات المغنيسيوم كجزء من الرعاية السابقة للولادة ، للمساعدة في التخفيف من تسمم الحمل و تشنجات الساق ، و لكن من المهم أن يتم استكماله فقط بإشراف طبيبك .


احتياجات المغنيسيوم خلال فترة الحمل

تحتاج النساء عادة إلى الحصول على 310 إلى 350 ملليغرام من المغنيسيوم في اليوم ، لكن تزداد تلك الاحتياجات أثناء الحمل لتوفير احتياجات جنينك . تحتاج النساء الحوامل اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 30 سنة إلى تناول 350 ملليغرام في اليوم ، و النساء الحوامل اللاتي تزيد أعمارهن عن 31 يحتاجن إلى 360 ملليغرام ، بينما تحتاج النساء الحوامل من عمر 14 إلى 18 سنة بحاجة إلى 400 ملليغرام . إن خطر استهلاك الكثير من الطعام وحده ضئيل جداً ، لكن تناول المكملات الغذائية دون التحدث إلى طبيبك أولاً قد يزيد من المخاطر .

مكملات المغنيسيوم الغذائية

مكملات المغنيسيوم توجد في أشكال عديدة ، تعتبر كبريتات المغنسيوم آمنة جدا خلال جميع مراحل الحمل ، في حين أن الأطفال حديثي الولادة قد تظهر عليهم أعراض السمية إذا أعطيت الأم سلفات المغنيسيوم قبل الولادة . لا تستخدم كربونات المغنسيوم إلا عندما تفوق الفائدة المخاطر المحتملة ، لأنه لا توجد دراسات كافية عليها فيما يتعلق بصحة الجنين. . توصف سترات المغنيسيوم فقط عند الضرورة القصوى لأن الدراسات النوعية في النساء الحوامل غير موجودة و هناك دائما احتمال للضرر . في بعض الحالات ، تكون الفائدة أكبر من المخاطرة ، و في هذه الحالة سيقدم الطبيب تعليمات صريحة للاستخدام .

تلبية احتياجاتك

يوصي مكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية للصحة بتزويد جرعات مكملات المغنيسيوم عند 350 ملليغرام يومياً للنساء الحوامل . و يعتبر هذا أكبر كمية يمكن تحملها بأمان ، و الافتراض هو أن أي فرق بين الحد الأقصى و احتياجاتك اليومية سيتم الوفاء به من خلال الطعام . قد تكون الجرعة الأقل أفضل و ستكون كافية إذا اتبعت نظاماً غذائياً متوازناً خلال فترة الحمل – واحد أوقية من اللوز المحمص الجاف يوفر 80 ملليجرام من المغنيسيوم ، و ثلاثة أوقية من الهلبوت توفر 90 ، لذلك ليس من الصعب تلبية احتياجاتك مع الحد الأدنى من المكملات .

أضرار الجرعات المفرطة على الأم و الجنين

لا تعتبر آثار مكملات كبريتات المغنيسيوم على الأطفال حديثي الولادة خطيرة – يتم التعامل مع معظم الآثار الرئيسية عن طريق الحقن الوريدي للكالسيوم لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام . أكبر مصدر للقلق هو نقص الكالسيوم ، لأن المغنيسيوم يتداخل مع امتصاص الكالسيوم . و نتيجة لذلك ، هناك خطر ضئيل للكساح و انخفاض مستويات الكالسيوم بشكل مزمن في الجنين ، و خطر الاصابة بالضائقة التنفسية .

و مع ذلك ، فإن جرعة الزائدة من المغنيسيوم تؤثر بشدة على الأم و يمكن أن تضر الجنين بشكل غير مباشر . عادة لا تؤذي الأعراض الجانبية البسيطة مثل الغثيان و الإسهال ، و لكن التسمم الشديد يمكن أن يؤدي إلى الشلل التنفسي و الغيبوبة و السكتة القلبية و الوفاة . يأتي الأطفال الأصحاء من أمهات أصحاء ، لذا استشيري طبيبك قبل استخدام مكملات المغنيسيوم .

Share this:

ABOUT THE AUTHOR

Seobloggertemplates

Hello We are SeoBloggerTemplates, Our name came from the fact that we are best. We specialize in designing premium looking fully customizable highly responsive blogger templates.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة